تأهيل وتطوير منفذ سفوان الحدودي لاستقبال وفود وجماهير خليجي 25

تأهيل وتطوير منفذ سفوان الحدودي لاستقبال وفود وجماهير خليجي 25

مدير ناحية سفوان اكد طالب خليل الحصونة  :” ان الاعمال التي تنفذ في منفذ سفوان الحدودي جارية على قدم وساق لاستقبال وفود وجماهير خليجي 25 الوافدين عبر المنفذ”.

وقال الحصونة في تصريح تابعته صوت البصرة :” تم اعداد خطة خاصة بتأهيل المنفذ بصورة كاملة ، بالتزامن مع خليجي 25 في البصرة ، حيث تم تأهيل قاعات دخول الوافدين والمغادرين ، وكذلك تأهيل ساحة وقوف الشاحنات وعزلها عن دخول المواطنين ، و تأهيل بوابة المنفذ من الجانب الكويتي واظهارها بالمظهر اللائق “.

واضاف :” تم كذلك تطوير وتأهيل بوابة ناحية سفوان باتجاه المحافظات وكذلك تأهيل المدخل الجنوبي باتجاه ام قصر “.

واشار الحصونة الى :” ان خطة خليجي 25 شملت مشاريع لتطوير الناحية وتبليط الشوارع المهمة ، ومنها الشارع الرابط بين منفذ سفوان وقضاء الزبير . ومشاريع اخرى تخص تطوير جبل سنام كون طبيعته ظاهرة بركانية فريدة من نوعها ليكون متنفسا سياحيا للعوائل البصرية والوافدين للبصرة ، مشيرا الى تنفيذ اربعة مشاريع مهمة منها طرق نيسمية تربط الطرق السريعة بين جبل سنام ومقتربات المنفذ وتبليطها وتشجيرها .

وتابع :” ان جهودا تبذلها الحكومة المحلية في البصرة بالتنسيق مع ادارة الناحية وكذلك المنفذ باجراء عملية التأهيل والتطوير للمنفذ لاظهاره بالمظهر الذي يليق بالبصرة والحدث الكروي العربي في بطولة خليجي 25 لتفتح البصرة ذراعيها للوافدين .

برمجة وتصميم المرام