العيداني : التكامل ما بين الحكومتين الاتحادية والمحلية ينعكس على واقع المحافظة الخدمي

العيداني : التكامل ما بين الحكومتين الاتحادية والمحلية ينعكس على واقع المحافظة الخدمي

 

صوت البصرة-خاص /

اعلن محافظ البصرة اسعد عبد الامير العيداني ان المشروع الحكومي هو التكامل بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية .

وقال العيداني خلال لقاءه مستشاري رئيس الوزراء “ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني هو متابع دائما بصورة شخصية او من خلال الاخوة المستشارين .

مبينا ان الكثير من النواحي الخاصة يمكن ان تكون تجارب مثل المدارس الدولية والخدمات التي تقدم في المجال الصحي وغيرها ونعمل جميعا للارتقاء القطاعات خدمة للمواطن العراقي  .

من جانبه قال مستشار رئيس الوزراء محمد المسعودي انه وبتوجيه من رئيس الوزراء بزيارة محافظ البصرة للاطلاع على الواقع الصحي والخدمي والاجتماعي .مبينا انه تم اخذ قضاء المدينة انموذجا بصحبة معاون المحافظ وقائمّام القضاء وتم الاطلاع على كل الموجودات فيه حيث ان القطاع الصحي جيد جدا بشهادة المواطنين الذين اشادوا بالخدمات المقدمة .

واضاف المسعودي ان خلال جولتنا في محافظة البصرة وجدنا ما يسر من خلال البنى التحتية من شوارع ومجسرات ومدارس ومن اكثر الامور التي اسرتنا هو القطاع التربوي حيث وجدنا ما هو غير موجود في باقي المحافظة خصوصا المدارس الدولية التي وجدنا فيها ان الطلبة في المرحلة الابتدائية يتكلمون اللغة الانجليزية بطلاقة كما ان الكادر التدريسي مهني بدرجة عالية وهذا الامر وجدنه ايضا في مدارس البنات للمتميزات .

متمني للبصرة المزيد من التقدم والازدهار

برمجة وتصميم المرام