العيداني : الايام المقبلة ستشهد الاعلان عن دخول البصرة موسوعة غينس

العيداني  : الايام المقبلة ستشهد الاعلان عن  دخول البصرة موسوعة غينس

اعلن  محافظ البصرة اسعد عبد الامير العيداني  ان " الايام المقبلة ستشهد اعلان  تسجيل  البصرة  بموسوعة غينس  للأرقام القياسية   بعد  تسجيل طلبتها المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة اللغة الانكليزية ".
وقال العيداني في حديث لـ /صوت البصرة / على هامش الاحتفالية التي اقامتها الحكومة المحلية بهذا الانجاز التربوي ان "بفضل المدارس الدولية اصبح اليوم لدينا 8 الالف طالب يتكلمون اللغة الانكليزية بطلاقة فضلا على تفوقهم بباقي المواد الدراسية ".
 واضاف انه" يجب على المشروع الاستمرار وان تكون كل مدارس البصرة بنفس المستوى خصوصا وان هذا المشروع حكومي ومتاح لكل ابناء المواطنين البصريين على كافة مستوياتهم المعيشية ".
واوضح ان "مشروع المدارس الدولية يشمل كافة المحافظة وقد بدأ بـ3000 طالب واليوم وصل عددهم الى 8000 طالب ، بداء بالمرحلة الابتدائية وسوف يشمل كافة المراحل الدراسية الاخرى وكل المدارس البصرية خلال السنوات القادمة ".
 معبرا عن سعادته في هذا المشروع لان جميع الاساتذة الذين يعملون فيه هم من ابناء المحافظة تم تدريبهم خلال 3 السنوات الماضية، موضحا ان  الخمس السنوات المقبلة ستشهد وجود كوادر تدريسية  ذات كفاءة عالية  ".
مبينا  ان "خلال السنتين الماضي استطعت حكومة البصرة من بناء ما يقارب 300 مدرسة وان بعد وصول تعليمات الموازنة سوف تدرج مشاريع للتربية والصحة حتى لو حولت الصلاحيات  من ديوان المحافظة الى وزاراتها ".

برمجة وتصميم المرام