محافظ البصرة يدعو أصحاب المواكب الحسينية إلى عدم التجاوز على الممتلكات العامة

محافظ البصرة يدعو أصحاب المواكب الحسينية إلى عدم التجاوز على الممتلكات العامة




دعا محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الاثنين، أصحاب المواكب الحسينية إلى عدم التجاوز على الممتلكات العامة إثناء نصب مواكبهم مع قرب بدء شهر محرم الحرام، فيما كشف عن اجتماع امني - صحي في المحافظة سيعقد خلال الأسبوع الحالي.

وقال العيداني في تصريح صحافي تابعته /صوت البصرة/ إنه" مع قرب ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام سوف تنطلق مواكب كبيرة وكثيرة لإقامة مراسيم العزاء لذا على أصحاب المواكب الحسينية عدم التجاوز على الأرصفة أو الشوارع الرئيسية أو الشبكات المياه والمجاري والحفاظ على الممتلكات العامة والالتزام بها كونها تصب في خدمة المواطنين وكون التجاوز عليها ستقلل من شأن التعزية والرسائل التي استشهد الإمام الحسين "ع" في سبيلها.

وأكد على أصحاب المواكب نصب سرادق مؤقتة وترفع حين الانتهاء من فترة العزاء وبشكل منظم يخفف من العبء على حركة المواطنين ودون المساس على الأرصفة.

وشدد العيداني على محاسبة المقصرين وانه سيتم توجيه القوات الأمنية ومديرية البلدية بالتدخل بمحاسبة أي مواطن يتجاوز على الأرصفة.

وأضاف : سيتم عقد اجتماع امني وصحي وللدوائر الحكومية الساندة لاتخاذ دورها واستعداداتها لإصدار خطة شاملة استعدادا لشهر محرم الحرام.

برمجة وتصميم المرام